10 خطوات بسيطة للمساعدة في أن تصبح هاكر أخلاقي


القرصنة أصبحت واحده من أهم الوظائف في وقتنا هذا ولكن ليست مهمة سهلة. يجب أن يكون لك معرفة عميقة مع أنظمة الكمبيوتر
(أنظمة التشغيل) وكذلك لغات البرمجة.
بعض الناس يعتقدون أن القراصنة او الهاكر دائما يكون مجرم ويقوم بأعمال غير قانونية وهذا الأمر خاطئ ففي الواقع معظم الشركات الكبري تستأجر قراصنة لحماية أنظمتها والمعلومات الحساسة وتقدم لهم مكافأت.

وفيما يلي قمنا بإعداد قائمة من 10 خطوه الأكثر أهمية لتصبح هاكر اخلاقي :

1- تعلم أنظمة لينكس / يونكس

لماذا قلنا تعلم لينكس وليس وينوز لأن لينكس توزيعة معده لأختبار الاختراق والتدقيق الامني وهو نظام مفتوح المصدر يسمح بالتعديل عليه ويجب عليك أن تعلم أن بدون تعلم لينكس لن تصبح هاكر أخلاقي أو غير أخلاقي.

2- تعلم لغة سي

لغة البرمجة سي هي قاعده تعلم اللينكس حيث تم برمجه النظام بها مما يجعلها اللغة الأقوي بالمقارنة مع لغات البرمجة الأخري تم تطوير لغة سي من قبل دينيس ريتشي في أواخر 1970 لتصبح هاكر يجب أن تتقن اللغة.

3- تعلم التعليمات البرمجية في اكثر من لغة برمجة

من المهم لشخص في مجال القرصنة معرفة أكثر من برمجة واحدة. هناك العديد من لغات البرمجة لتعلم مثل بايثون وجافا وسي++ من الكتب المجانية والدروس متاحة بسهولة علي الأنترنت.

4- تعلم مفاهيم الشبكات

خطوة هامة أخرى ضرورية لتصبح هاكر هي أن تكون على دراية بمفاهيم الشبكات و كيفية إنشاء الشبكات. تحتاج إلى معرفة الاختلافات بين أنواع مختلفة من الشبكات ويجب أن يكون لديك فهم واضح من tcp / ip و udp لاستغلال الثغرات في النظام.

5- تعلم أكثر من نظام تشغيل

من الضروري للهاكر أن يتعلم أكثر من نظام تشغيل واحد. هناك العديد من أنظمة التشغيل الأخرى بخلاف ويندوز، يونيكس / لينكس الخ كل نظام لديه ثغرات، الهاكر يحتاج إلى استغلالها.

6- تعلم التشفير

لتصبح هاكر ناجح تحتاج لإتقان فن التشفير. التشفير وفك التشفير مهارات مهمة في القرصنة. ويتم التشفير على نطاق واسع في عدة جوانب من أمن المعلومات في التوثيق والسرية وسلامة البيانات. المعلومات على الشبكة في شكل مشفر مثل كلمات السر. هذه الرموز المشفرة تحتاج إلى كسر، وهو ما يسمى فك التشفير.

7- معرفة المزيد عن القراصنة (الهاكر)

تذهب من خلال دروس مختلفة، والكتب التي كتبها خبراء في مجال القرصنة. والتعلم لا ينتهي أبدا لأن الأمن يتغير كل يوم مع التحديثات الجديدة في النظم.

8- التجربة

بعد تعلم بعض المفاهيم، والجلوس وممارستها وإعداد المختبر الخاص بك لغرض تجريبي. تحتاج إلى نظام كمبيوتر جيد للبدء مع بعض الأدوات قد تتطلب معالج قوي و ذاكرة الوصول العشوائي (الرام) الخ.

9- المساهمة في المشاريع الأمن مفتوحة المصدر

مشروع أمن الكمبيوتر مفتوح المصدر يساعدك كثيرا في تلميع واختبار المهارات الخاصة بك أنت كهاكر. بعض المنظمات مثل موزيلا، أباتشي تقدم مشاريع مفتوحة المصدر. وتكون جزءا منها حتى لو كانت مساهمتك صغيرة، وسوف تضيف قيمة كبيرة إلى مجال عملك.

10- الأنضمام لمجموعات تواصل الهاكر

الأكثر أهمية بالنسبة للقراصنة هو الاتحاد أو الانضمام للمنتديات والمناقشات مع المتسللين الآخرين في جميع أنحاء العالم، بحيث يتمكنوا من تبادل المعلومات والعمل كفريق واحد. الانضمام إلى مجموعات الفيسبوك المتعلقة بالقرصنة حيث يمكنك الحصول على المزيد من الخبراء في هذا المجال..

ليست هناك تعليقات

تابعنا علي مواقع التواصل الاجتماعي

إلعب وأربح ما يصل إلى 10 بتكوين $

عن الموقع

المشاركات الشائعة

إعلان

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

المقالات الاكثر مشاهدة

جميع الحقوق محفوظة ل لينكس ّالعرب