أفضل 10 تطبيقات أندرويد التي لا يستغي عنها أي مبرمج


بسم الله الرحمن الرحيم مرحبا زوار مدونة لينكس العرب في هذه التدوينة، وسوف اقدم لكم أفضل 10 تطبيقات أندرويد لتعلم
 البرمجة.


1. CDroid Compiler

C و C ++ هي لغات البرمجة الأكثر شيوعا للعمل. لغة C هي قاعدة جميع لغات البرمجة مما يجعلها أكثر أهمية. كدرويد هو أفضل مترجم C لمستخدمي أندرويد . وهو المترجم المفضل لمستخدمي يونيكس، وأنه يتيح لك البرمجة بلغة C على هاتفك الخاص بك.

2. DroidDia prime

درويديا بريم يسمح لك لرسم المخططات البيانية والمخططات التنظيمية، والرسوم البيانية. وتعتمد واجهة المستخدم على اختيار الأشياء من معرض وسحبها إلى مكانها. يمكنك إنشاء مخطط جديد عن طريق الضغط لفترة طويلة على منطقة فارغة في الشاشة، ويمكنك تحديد مخطط موجود عن طريق الضغط لفترة طويلة عليه. درويديا يدعم استخدام الصور النقطية PNG و JPEG كأساس للمخططات بالإضافة إلى استخدام الأشكال الهندسية البسيطة ويتيح لك إنشاء مكتبات الصور المخصصة.

3. TeamViewer for Remote Control

برنامج تيفيور هو برنامج رائع لعرض سطح المكتب البعيد والتحكم في أجهزة الكمبيوتر. ومن الممكن أيضا على جهاز الاندرويد الخاص بك باستخدام تيفيور للتحكم عن بعد. التطبيق يسمح لك لاستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويندوز، ماك، أو لينكس عن بعد من جهاز الاندرويد الخاص بك، وسوف تحتاج فقط لتثبيت برنامج تيفيور على الكمبيوتر ومعرفة معرف تيفيور الكمبيوتر وكلمة المرور.

4. Syntax Highlighted Code Editor

هذا التطبيق معظم المبرمجين ومطوري الويب لا يستطيعون الاستغناء عنه إذا كانوا يحبون العمل من هواتفهم. فهو صغير الحجم بشكل لا يصدق ولكن لا يزال الحزم الثقيلة، مما يسمح لك لتحرير ++HTML، CSS، PHP، C / C  وحول أي شيء آخر تحتاج إلى العمل فيها.

5. AIDE

إايد هو بيئة تطوير متكاملة (إيد) لتطوير تطبيقات الاندرويد مباشرة على الجهاز الخاص بك. تطبيقات تصميم بصريا، وكتابة التعليمات البرمجية مع ميزة محرر الغنية بعد الانتهاء من الكود،والتحقق من الخطأ، تشغيل التطبيق الخاص بك بنقرة واحدة واستخدام مصحح جافا للعثور على الأخطاء.

6. Hacker’s Keyboard

هذا التطبيق مهم جدا لأي مبرمج للقيام بكتابة الكود على لوحات المفاتيح هواتفهم. هذا التطبيق يتيح لك الوصول إلى لوحة مفاتيح كاملة كويرتي وإكمال التعليمات البرمجية تماما مثل لوحة المفاتيح الكمبيوتر. كما يتضمن مفاتيح مهمة مثل مفاتيح ctrl و Alt و Arrow التي لا تدعمها الهواتف عادة.

7. Programming Hub

إذا كنت مبرمج أو تريد أن تكون مبرمج، تحتاج إلى الاستفادة من وقت فراغك. تحتاج إلى تعلم شيء جديد عن البرمجة للحفاظ على معلوماتك. وهذا التطبيق يعلمك بايثون، اسمبلي، #html، VB.NET، C، C ++، C ، جافا سكريبت، php وجافا. انه أمر جيد للمبتدئين لتعلم البرمجة الأساسية وكذلك المتقدمة.

8. C++ Programming

هذا أيضا التطبيقات الجميلة التي تمكنك من حمل برامج البرمجة C ++ في الهاتف الخاص بك. هو وجود حوالي 140 برنامج، العديد من الأسئلة الشائعة وأسئلة الامتحان الهامة. هذا التطبيق يحتوي على واجهة مستخدم بسيطة جدا ويمكنك أن تفهم بسهولة محتواها. هذا التطبيق هو خيار كبير إذا كنت تستعد لإجراء المقابلات والاختبارات وفي العديد من الطرق.
9. Quoda

كوودا هو من أعلي التطبيقات المجانية لمحررين الكود متعدد اللغات لن يكون عادلاً إذا لم تضيف هذا التطبيق إلى قائمة تطبيقات الاندرويد ل الخاص بك فهو قوي ومفتوح المصدر محرر التعليمات البرمجية ويأتي مع ما يقرب من جميع الميزات الأساسية التي يحتاجها اي مبرمج. كما تجمع كوودا وظائف مختلفة لتعزيز الإنتاجية يمكن أن تعزز كفاءة المطور.

10. VT View Source

هذا التطبيق يعمل على "عرض المصدر" في متصفحات أجهزة الكمبيوتر الشخصية. يمكنك عرض مصادر html أو css أو جافاسكريبت أو xml لصفحات الويب وغيرها من الملفات الموجودة عن بعد. لأنه يأتي مع الكثير من الميزات التي تشمل دعم لمختلف بناء الجملة، والألوان قابله للتعديل، أرقام الخط، والتفاف النص، في المصدر الروابط النشطة، وسائط عرض متعددة مثل وسائط متصفح المحمول وسطح المكتب وغيرها من الميزات.

ليست هناك تعليقات

تابعنا علي مواقع التواصل الاجتماعي

إلعب وأربح ما يصل إلى 10 بتكوين $

عن الموقع

المشاركات الشائعة

إعلان

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

المقالات الاكثر مشاهدة

جميع الحقوق محفوظة ل لينكس ّالعرب