الفرق بين قراصنة القبعة سوداء و قبعة رمادية و قبعة بيضاء


كلمة هاكر لها العديد من المعاني وفي عالم الكمبيوتر أنها تشير إلى شخص يجعل الجهاز يعمل بطريقة لا يتوقعها
 المستخدم العادي. بشكل عام، كلمة القراصنة هي واحدة من أكثر الكلمات سوء الفهم في اللغة الإنجليزية. الناس عموما عندما يسمعون كلمة القراصنة يفترضون انه المجرم الإلكتروني . ولكن في الواقع، كلمة القراصنة لديها الكثير من المعاني.

يتم تصنيف القراصنة عموما إلى ثلاثة أنواع. هم قبعة سوداء، قبعة رمادي و قبعة بيضاء.

قبعة سوداء
هؤلاء الناس الناس يعتقدون عندما يسمعون كلمة القراصنة. هؤلاء هم الأشرار، ويستخدمون قوتهم وذكائهم لكسب المال بطرق غير مشروعة. كلما وجدوا ضعف، يسيئون استخدامها لمصلحتهم الخاصة ولا تدع أصحابها يعرفون عن التهديد والضعف. أنها محاولة لسرقة كلمات السر المستخدمين ورسائل البريد الإلكتروني وغيرها من التفاصيل الشخصية وبيعها على الانترنت
 المظلم.

القبعات الرمادية
القبعات الرمادية
 هي ما بين الاسود و الابيض. هؤلاء هم الذين يجدون نقاط الضعف ويكشفون عنها للحكومة أو وكالات الاستخبارات العسكرية في بعض الأحيان. ثم تستخدم الحكومة هذه المعلومات لاختراق وكالة أو جماعة إجرامية. ويمكن أن يكونوا أفراد أو باحثين سعيا وراء الخلل والعيوب التي قد تكون مفيدة للحكومة.

القبعات البيضاء
قراصنة القبعة البيضاء هم
 جماعه الخير، أنها الإختراق في شبكة أو الإختراق البرمجيات وثم يخبر مالكها عن الأخطاء التي تحتاج إلى إصلاح. فهي تساعد على بناء برنامج أفضل وأكثر أمانا. أنهم يجمعون المال التي يحصلون عليها عندما يخطرون شركة عن ضعف معين. يختلف الأجر تبعا لشدة الخلل وكثره الثغرات، ومع ذلك، فإنها يمكن أن تكون في أي مكان بين 500 $ إلى أكثر من 100،000 $.

ليست هناك تعليقات

تابعنا علي مواقع التواصل الاجتماعي

إلعب وأربح ما يصل إلى 10 بتكوين $

عن الموقع

المشاركات الشائعة

إعلان

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

المقالات الاكثر مشاهدة

جميع الحقوق محفوظة ل لينكس ّالعرب